التخطي إلى المحتوى


هل أنتِ مغرمة بالأظافر الأنيقة؟ هل تودين الحصول على أظافر صحية وجميلة؟ إذن عليك الاعتماد على أدوات الأظافر التي تضمن لأظافرك كل ما تحتاجه من تنظيف وعناية وتجميل وتزيين والكثير.

عليك الاستعداد! ففيما يلي قائمة بـ 20 أداة من أدوات الأظافر وكيفية استخدامها وأهم الملاحظات التي تخصها.

أدوات تنظيف الأظافر

1 – مزيل طلاء الأظافر

لعله أهم أدوات الأظافر والعناية بها لأنه لا يعمل على إزالة المناكير فحسب بل أيضًا على إزالة الأظافر الصناعية والتخلص من بقايا اللاصق بالإضافة إلى أنه يضمن تصحيح أخطاء تطبيق الطلاء.

يعمل مزيل الطلاء على ذلك من خلال مكوناته التي تعتبر مذيبات عضوية وتعمل على تفكيك السلاسل البوليميرية في المناكير، وتوجد عدة أنواع للمزيل وهي: مزيل طلاء الأظافر مع الأسيتون – مزيل طلاء الأظافر بدون الأسيتون.

فالأسيتون يعتبر مذيب قوي وسريع ولكنه يمكن أن يسبب الجفاف والضعف لبشرتك وأظافرك، في مقابل مزيل الطلاء الذي لا يحتوي على أسيتون ويضمن بدلًا عنه الأسيتات أو الإيثيل فهو أقل تأثير من الأسيتون ولكنه ألطف على البشرة والأظافر ولا يملك رائحة قوية.

  • مزيل مناكير قطن أو إسفنج … اعتمدي عليه إما بصنعه بنفسك أو بشرائه

2 – بديل مزيل طلاء الأظافر

ماذا لو لم يكن لديك مزيل طلاء الأظافر؟ ماذا لو كنت بحاجة لإزالة المناكير؟ ما العمل؟ سيكون عليك الاعتماد على البديل، ما هو بديل الأسيتون هذا؟

توجد الكثير من المنتجات والمواد والمكونات والوصفات التي يمكن الاعتماد عليها كـ حل بديل للأسيتون عندما لا يكون متوفر، فعلى الرغم من أنها لا تملك فاعليته ولكنها أكثر من قادرة على تخليصك من الطلاء في الأوقات التي لا يكون الأسيتون متوفر، وأهم بدائل الأسيتون هي:

  • طريقة إزالة المناكير بالفازلين أو بالغراء خطوة بخطوة
  • إزالة المناكير بالليمون 3 طرق فعالة وفوائد أخرى لا أعتقد أنك كنت تتوقعينها
  • كل ما يخص إزالة المناكير بمعجون الأسنان … بديل مزيل طلاء الأظافر الأفضل
  • 16 مزيل مناكير طبيعي موجود في منزلك لمواجهة الحالات الطارئة والتعامل معها
  • 7 اختيارات لصنع مزيل المناكير بالبيت

3 – فرش تنظيف الأظافر

يتم استخدامها لتنظيف الأظافر والحصول على مظهر صحي لها عن طريق إزالة الزوائد الجلدية والتخلص منها، وتوجد الكثير من الأنواع والأحجام والأشكال وسنركز هنا على الأهم:

أداة إزالة الجلد الميت

وتكون عبارة عن أداة ذات رأس دقيق (غالبًا تصنع من المعدن أو الخشب) يتم عن طريقها إبعاد الجلد الميت عن طرف الظفر حتى تتم إزالته باستخدام الأداة ذات الرأس الحاد.

فرشاة تنظيف الأظافر

وهي فرشاة كثيفة غالبًا تكون قليلة إلى متوسطة الليونة، تأتي بأحجام عديدة تتراوح بين الصغيرة والكبيرة، يتم الاعتماد عليها لفرك لأظافر وتنظيف سطحها وتنظيفها من الداخل كذلك، وتوجد بدائل عنها أهمها فرشاة تنظيف الأسنان.

  • فوائد فرشاة الأسنان … 20 فائدة غير متوقعة يمكنها تغيير حياتك

4 – مستحضرات ووصفات تنظيف الأظافر

لا يمكن تنظيف الأظافر بالفرشاة فحسب! بل يتم ذلك بالاعتماد على مستحضرات ووصفات ومواد عديدة مثل غسول الأظافر المخصص أو الاعتماد على غسول البشرة أو معجون الأسنان أو عصير الليمون وغيرها.

ويتم تنظيف الأيدي بها من خلال تطبيق القليل منها على الأظافر ومن ثم وبالاعتماد على فرشاة التنظيف يتم فركها بشكل جيد وبلطف وبعدها يتم تنظيفها بالماء.

  • 7 خطوات لـ تنظيف الأظافر في المنزل

أدوات العناية بالأظافر

أدوات العناية بالأظافر

5 – مرطب الأظافر

عليك التأكد من ترطيب الأظافر في كل مرة تقومين فيها بتطبيق كريم الترطيب على بشرتك وبشكل خاص بعد إزالة طلاء الأظافر، يمكنك الاعتماد على كريم الترطيب المخصص لبشرتك نفسه كما يمكنك تطبيق الزيوت الطبيعية، كما أن هناك الكثير من المنتجات المرطبة والمغذية للأظافر.

6 – أساس الأظافر

وهو عبارة عن مستحضر يتم تطبيقه على الأظافر قبل وضع المناكير وقبل تركيب الأظافر الصناعية، يضمن الكثير لأظافرك وأهم تلك الفوائد: حماية الأظافر من التكسر والتلف – حماية الأظافر من التصبغ وظهور البقع الصفراء – حماية الأظافر من العفن الذي يمكن أن يصيبها في حال بقاء الأظافر الصناعية مدة طويلة – تغذية الظفر.

7 – مقوي الأظافر

بطريقة مشابهة لتلك التي يعمل بها الأساس ولكن مقوي الأظافر يتم تطبيقه على أظافرك دائمًا أي ليس قبل المناكير أو قبل تركيب الأظافر فقط، ومهامه التي يقوم بها هي: تغذية الأظافر – تعزيز معدل نموها – تقوي الأظافر وجعلها أكثر مقاومة من قبل – حماية الأظافر من التلف والتكسر ومن ظهور البقع الصفراء وغيرها…


أدوات تقليم الأظافر

أدوات تقليم الأظافر أدوات الأظافر

8 – قص الأظافر

أداة أساسية بين أدوات الأظافر والتي لا يمكن الاستغناء عنها فبشكل عام عليك تقليم الأظافر حتى في كل مرة تودين تطبيق المناكير وفي كل مرة تعملين على تثبيت الأظافر الصناعية.

بشكل عام تعتبر أدوات قص الأظافر وتقليمها أدوات خاصة لا يتم مشاركتها، وقبل شرائها لا بد من التأكد من أنها متقنة أي طرفيها ينطبقان على بعض بالكامل بدون تداخلات وبدون فراغات.

9 – مبرد الأظافر

هل يمكن لك تخيل تقليم الأظافر بدون مبرد الأظافر؟ … بالطبع لا، وهذا ما يجعل منه أداة الأظافر الأكثر أهمية على الإطلاق، فاستخدامه لا يقتصر على الأحيان التي تودين فيها تزيين أظافرك وتطبيق الطلاء عليها، بل حتى عندما تكونين قد قمت بقص أظافرك قصيرة جدًا لا يمكن ترك حوافها حادة ولا بد من تنعيمها، وذلك بالاعتماد على المبرد.

10 – ملمع الأظافر

يشبه مبرد الأظافر تمامًا ولكن بدلًا من أن يكون بسطح خشن يبرد الأظافر فإن سطح الملمع ناعم أملس يعمل على تلميع الأظافر.

يتم استخدامه بعد تنظيف الأظافر والانتهاء من تقليمها وبردها وتنعيم حوافها، عن طريق تمرير الملمع على سطحها بشكل دائري وستلاحظين الفرق وكيف أن أظافرك تصبح لامعة كما لو كانت مرآة.


أدوات المناكير

أدوات المناكير أدوات الأظافر

11 – فاصل أصابع القدم

لك أن تتخيلي مدى صعوبة برد أظافر الأقدام وتطبيق الطلاء عليها وتزيينها والقيام بذلك بدون أن يخرب الطلاء! ولكن يمكن للأمر أن يصبح أسهل بكثير من خلال الاعتماد على فاصل أصابع القدم.

وهو عبارة عن قطعة توضع تحت القدم مهمتها إبعاد أصابعك عن بعضها طوال مدة العناية بها، بحيث يمكنك بسهولة تجميلها وتطبيق الطلاء والانتظار إلى أن يجف بدون أي أخطاء.

12 – طلاء الأظافر

بالطبع المناكير من أهم أدوات الأظافر وتجميلها، يوجد الكثير من الأنواع الطلاء العادي الذي يحتاج إلى الأسيتون حتى يتم مسحه والمناكير الذي يجف على أظافرك ليشكل طبقة تشبه الورق بسهولة يمكنك إزالتها عن الأظافر بدون الأسيتون، والمناكير الإسلامي الذي يتميز بأنه مسامي يسمح للماء باختراقه كم أنه أكثر الأنواع أمانًا على أظافرك فهو يمنحها التهوية التي تحتاجها.

  • طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة … 6 نصائح ذهبية مع اختيار اللون المناسب
  • مناكير فرنسي كلاسيكي …بالاعتماد على 6 خطوات بـ 5 طرق سهلة
  • مناكير أحمر … الدرجة المناسبة لك وخطوات تطبيقه بشكل مثالي وطريقة إزالته
  • أفضل ألوان مناكير لفصول السنة … المناكير المناسب للربيع – الصيف – الشتاء – الخريف
  • طلاء الأظافر بالماء بالخطوات والفيديو مع الأخطاء التي لا بد من تجنبها

13 – المناكير الشفاف

عندما تودين تلميع أظافرك أو منح الرونق لطلاء الأظافر ما الذي يمكنك الاعتماد عليه لأجل ذلك؟ بالطبع إنه المناكير الشفاف، وتوجد الكثير من الأنواع بعضها شفاف بالكامل يمنح أظافرك اللمعان، وبعضها يضم لون خفيف جدًا وبعضها يحتوي على بريق.

يمكنك من خلال الاعتماد عليها تحويل أي طلاء أظافر مات إلى طلاء أظافر لامع.

14 – مناكير بودرة

إذا كنت تحبين مظهر الأظافر الأكريليك ولكنك تبحثين عن شيء أسهل من حيث التركيب والإزالة فعليك الاعتماد على المناكير البودرة، والتي تكون عبارة عن مسحوق فائق النعومة يأتي بألوان كثيرة يتم تطبيق مباشرة بعد توزع طلاء الأظافر الشفاف وذلك عن طريق إدخال الظفر في البودرة ومن ثم إزالة الكميات الزائدة وفي النهاية يتم تطبيق المناكير الشفاف.

  • بديل مناكير الأظافر … 4 اختيارات جديدة ما رأيك بالاعتماد عليها؟

15 – مناكير مطفي بـ Top Coat Matte

مناكير مطفي! أي أناقة فائقة وجمال وفخامة، ولكن كيف يمكن تطبيقه؟ الأمر يعتمد على اثنين من أدوات الأظافر: إما أن يكون الطلاء هو بذاته مطفي أو أن يتم تطبيق التوب كوت مات Top Coat Matte وهو يشبه المناكير الشفاف ولكن بمجرد أن يجف فإنه يحول أي طلاء أظافر تحته إلى مناكير مطفي.

  • 5 طرق سهلة لتحويل أي طلاء أظافر لامع إلى مناكير مطفي (مات)

16 – أدوات تجفيف الطلاء

يمكنك الجلوس وانتظارها كما يمكنك النفخ عليها أو تبريدها لتجف أسرع، ولكن ما رأيك باختصار كل ذلك ببضع لحظات؟ الأمر يعتمد على أدوات الأظافر المتخصص بتجفيف الطلاء.

وهي عبارة عن جهاز يعتمد على تقنية الليزر في ذلك وكل ما عليك القيام به هو وضع أيديك في الموضع المخصص ومن ثم تشغيل الجهاز بحيث يجف الطلاء بالليزر.

  • ما الذي عليك فعله عندما لا يمكن فتح أو تطبيق المناكير الناشف؟

أدوات الأظافر الاصطناعية

أدوات الأظافر الاصطناعية

17 – الأظافر الكريليك

هي عبارة عن مزيج بين مادة مونوميرية سائلة مع مسحوق بوليميري هذا الخليط يعطي عجينة توضع على الظفر بطريقة متقنة لتجف وتمنح أظافرك الشكل والطول والمظهر الجميل.

توجد أنواع عدة أهمها: النوع الأول الذي يعتمد على تيوب يثبت على الثلث الأخير من الظفر والنوع الثاني الذي يعتمد على الأكريليك بالكامل بدون تيوب.

  • أظافر الأكريليك … دليل شامل حول الأكريليك: ما هي؟ وما طريقة تركيبها وإزالتها بأمان؟

18 – الأظافر اللاصقة

عبارة عن أظافر صناعية بأحجام وأشكال وأطوال مختلفة يتم تثبيتها على أظافرك الحقيقية لمنحها طول أكبر وحجم وشكل أجمل، ويمكنك تطبيق طلاء الأظافر عليها باللون والشكل الذي يناسبك، يتم تثبيتها بالاعتماد على لاصق قوي لذا يجب أن تكوني حذرة جدًا بشأن إزالتها ويتم ذلك إما بالاعتماد على الأسيتون أو الماء الدافئ.

  • إزالة الأظافر الصناعية الإكيريليك والأظافر اللاصقة بشكل آمن دون أن تتأذى أظافرك

أدوات تزيين الأظافر

أدوات تزيين الأظافر أدوات الأظافر
ر

19 – أدوات الرسم على الأظافر

وهي عبارة عن أدوات وفرش مختلفة من حيث الحجم والطول والشكل يمكن من خلالها تصميم رسومات دقيقة وجميلة على الأظافر، كما يمكن إيجاد رسومات جاهزة يتم تثبيتها على الظفر ومن ثم وضع طلاء أظافر شفاف فوقها.

20 – إكسسوار الأظافر

أدوات الأظافر وتجميلها الأكثر شعبية فهناك أنواع وأشكال كثيرة جدًا يتم تزيين الأظافر بها يمكن أن تكون بشكل لمعان ويمكن أن تكون حبات لؤلؤ رائعة ويمكن أن تكون أشياء صغيرة وغيرها…


انتهى دورنا هنا.. وهنا بدأ دورك… اعتمدي على ما تحتاجه أظافرك من الأدوات الـ 20 السابقة واستمتعي بأناقتها وجمالها.

المصادر



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *